القائمة الرئيسية

الصفحات


اضرار الجوال الموبايل التابلت الايفون وتاب علي الاطفال
</></>


هناك العديد من الاسباب والدراسات التى توكد على اهميه وخطورة الاجهزة الذكيه  ( موبايل – تابلت – ايفون – تليفزيون ... ) ونرصد منها :

حيث اكدت العديد من الاكاديميات الطبيه العالميه على أضرار أشعة الجوال ونرصد منها

1 – مرحله تكوين المخ و الاعصاب

مابين يوم الى عامين مخ الأطفال يتضاعف خلال تلك الفترة ثلاث مرات فى الحجم ويستمر فى النمو بشكل سريع جدا حتى 21 عام .

والتعرض المستمر لاجهزة الذكيه يؤدى الى التأخر المعرفى و ضمور المخيخ وتأخر التطور العلمي فالحركة تساعد على تحسين الإنتباه والقدرة على التعلم , تشتت الإنتباه  ، زيادة الإندفاع , نوبات الغضب السريعه و الانطوائيه  .

2 - وباء السمنة

الاجهزة الذكيه ( موبايل – تابلت – ايفون – تليفزيون ... ) تؤدى إلى زيادة السمنة ، نظرا لقله الحركه وعدم الرغبه في اللعب , لانه يصل الي مرحله الملل من جميع اللعب حيث يظل متعلق بالعالم الافتراضى .

3- الأمراض العقلية

الإستخدام المفرط الاجهزة الذكيه والذبذبات المنبعثه منها ومن جميع الاجهزة المنزليه تقلل من نمو العقل فى مايو 2011 قامت منظمة الصحة العالمية بتصنيف الهواتف النقالة وباقى الأجهزة الاسلكية إلى إنها خطرة من المستوى 2B بسبب الإنبعاث الاشعاعى .

 وتسبب حاله من الشحن السلبي حيث يصنف كعامل أساسى لارتفاع معدلات إصابة الأطفال بالكابة ، والقلق ، واضطراب الإنفصال ، ونقص الإنتباه والتوحد ومشاكل السلوك .

4 – العدوانيه الشديده

مشاهده المحتوي العدواني والرعب سبب اساسي في تكوين شخصيه الطفل وعدائه الي الاخرين .

5. أضرار الهاتف المحمول علي العين .

الضوء الازرق الذي يخرج من الهاتف الجوال المحول يمتص عن طريق الجزيئات في شبكية العين وتتسب في إنتاج مادة كيميائية سامة والتي تقتل خلايا العين وتلحق الضرر النظر والعين وتقلل الروئيه .

مخاطر التكنولوجيا علي التعليم ومستقبل الابناء

الحل لكل المشاكل

1.     السن المناسب للجوال للاطفال من سن يوم حتى عامين ممنوع نهائيا من التعرض نهائيا للتكنولوجيا .

2.     السن المناسب للجوال للاطفال من سن 2 حتى 5 سنوات لمدة ساعة يوميا فقط تحت توجيه كامل على المحتوى المرئي والسمعي وتوضيح كافه المفاهيم  .

3.      السن المناسب للجوال للاطفال من سن 6 حتى 18 عام ساعتين يوميا فقط تحت اشراف عائلي .

4.     منع كافه مايعرض علي الطفل من مشاهد اباحيه ومصارعه حرة ومشاهد رعب وافلام غير اخلاقيه مبتزله وذلك عن طريق اختيار ما يشاهدة الاطفال .

5.     اشراك الاطفال في الالعاب الرياضيه او فى احد الانديه او مراكز الشباب المنتشرة او مراكز الجيم او المشي والجري او ركوب الدراجه وكل ذلك من اجل الحركه وليس من اجل البطولات .

6.     تقليل استخدام الاجهزة وفصلها عن التيار في حاله عدم الاستخدام .

نحن متخصصون في تعليم وتأسيس الاطفال في مراحل تعليميه المختلفه بخبرة سنين من العمل والبحث ومعانا في متابعه مستمرة مع الاطفال youtube facebook twitter instagram facebook
عرض التعليقات

تعليقات